الفردوس اون لاين
اهلا ومرحبا بكم ونتمنى لكم زيارة رائعة.ندعوكم للتسجيل لنشرف بكم في منتدانا الذي يحتوي على كل جديد.

الفردوس اون لاين

منتدى تعليمي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابكِ دمــــوع العين سيلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ-محمد الشامي
مدرس لغة عربية
avatar

عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: ابكِ دمــــوع العين سيلي   الثلاثاء 01 يونيو 2010, 4:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
ابكِ دموع العين سيلي
ما معنى الحرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سؤال اختلفت الإجابات عليه على حسب الأهواء
كذا فيجلَّ الخطب وليفدح الأمر فليس لعين لم يفض ماؤها عذر
ونتذكر قول الشاعر أيضا عن الأندلس
أدرك بخيلك خيل الله أندلسا إنَّ السبيل إلى مناجاتها درسا
واليوم نقول أدرك بخيلك خيل الله غزة
لقد هجمت إسرائيل على قافلة الحرية .
والله لو كان الهجوم والاعتداء على كلب ( حيوان ) لاختلفت نظرة العالم الغربي
ولكن .................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل تعرف الإجابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



لأنهم مسلمون

هذا الموضوع منقول عن الجزيرة نت
قتلى بهجوم إسرائيل على أسطول الحرية
القافلة تلقت من الزوارق الحربية الإسرائيلية أوامر بالعودة قبل تعرضها للهجوم (الأوروبية)
هاجمت البحرية الإسرائيلية أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة في المياه الدولية, وقال التلفزيون الإسرائيلي إن عدد القتلى جراء الهجوم يتراوح بين 14 و16 قتيلا.
وقال مراسل الجزيرة عباس ناصر -الذي أكد أنه يتصل خلسة مخافة كشفه من البحرية الإسرائيلية التي قطعت الاتصالات- إن مئات الجنود الإسرائيليين المدعومين من الجو, هاجموا سفن الأسطول في وقت واحد واستخدموا الرصاص والغازات، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص على الأقل بجروح.
وأضاف المراسل أن جميع النشطاء الذين تم إيقافهم واجهوا القوات الإسرائيلية بشجاعة كبيرة، ورفضوا التعامل معها.
وفور وقوع الهجوم عقد الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو اجتماعا طارئا لدراسة الموقف.
وذكر مراسل الجزيرة في إسطنبول عمر خشرم أن السفير الإسرئيلي في أنقرة استدعي إلى الخارجية التركية للتعبير له عن احتجاج أنقرة على مهاجمة الأسطول.
وقد أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الهجوم، فيما طالب رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية منظمة الأمم المتحدة بالتدخل.
صمت إسرائيلي
وقال مراسل الجزيرة في ميناء أسدود وليد العمري إن إسرائيل تلتزم الصمت، ولكن الثابت أن البحرية الإسرائيلية سيطرت على القافلة.
وأشار إلى أن إسرائيل استعدت للهجوم على أسطول الحرية قبل وصوله إلى المياه الإقليمية، وهيأت بعض مستشفياتها لاستقبال الجرحى الذين قد يسقطون خلال مهاجمة السفن.
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من تلقي قافلة الحرية المتجهة إلى قطاع غزة أوامر من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي طالبتها بالعودة.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي طلب عدم نشر اسمه قوله إن القافلة تجاهلت أوامر بالعودة تلقتها عبر اتصال لاسلكي من البحرية الإسرائيلية, التي أبلغت الناشطين أنهم يتجهون إلى منطقة بحرية مغلقة.
وأضاف المسؤول أن القوارب الحربية الإسرائيلية طلبت من سفن كسر الحصار التوجه إلى ميناء أسدود الإسرائيلي لتفريغ بعض المساعدات وستتولى إسرائيل بعد ذلك نقلها إلى غزة.
وأفاد مراسل الجزيرة من على متن إحدى سفن قافلة كسر الحصار المفروض على غزة بأن قوارب حربية إسرائيلية اقتربت من "قافلة الحرية" في عرض البحر، وطلبت من قبطان السفينة التركية التي تقود القافلة التعريف بهويته وهوية مركبه.
ونقل مراسل الجزيرة في ميناء أسدود تحركات كثيفة لسلاح البحرية الإسرائيلية استعدادا لمنع وصول قافلة الحرية إلى سواحل غزة، حيث من المتوقع أن تصل السفن في حدود العاشرة من صباح اليوم الاثنين.
وكانت قافلة الحرية قد انطلقت من المياه الدولية قبالة السواحل القبرصية باتجاه قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار المفروض على سكانه منذ نحو ثلاث سنوات.
كل السيناريوهات
وقال مراسل الجزيرة المرافق للقافلة إن منسقي مختلف السفن الست عقدوا اجتماعا واتفقوا فيه على خطة سيرهم، مشيرا إلى أنهم سيتوقفون في نقطة تجمع أخرى قبيل الوصول إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة.
إسرائيل كلفت وحدة خاصة في سلاح البحرية باعتقال كل من على متن السفن (الأوروبية)
وأضاف أن المتضامنين الموجودين على متن القافلة يتوقعون كل السيناريوهات، واتفقوا على ألا يوقعوا أي وثيقة يقدمها لهم الإسرائيليون إذا ما اعتقلوهم، وألا يتجاوبوا مع السلطات الإسرائيلية، وأن يكتفوا بالتعريف بأشخاصهم وبجنسياتهم وجوازات سفرهم، وينتظروا الاتصال بهم من سفارات دولهم في إسرائيل أو من منظمات حقوقية.
ومن جهته أكد مراسل الجزيرة وليد العمري -الذي كان يتحدث من ميناء أسدود- أن السلطات الإسرائيلية مصرّة على اعتقال كل من على متن السفن بقرار من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، وأنها كلفت بذلك وحدة خاصة في سلاح البحرية، ونشرت زوارق ومروحيات تجوب السواحل بين أسدود وغزة.
وأعلنت إسرائيل السواحل المقابلة لغزة منطقة عسكرية مغلقة، وتعتزم نقل المتضامنين إلى ميناء أسدود تمهيدا لطردهم إلى بلادهم باعتبارهم مهاجرين غير شرعيين، واعتقال من يرفض التعريف بنفسه والتوقيع على تعهد بعدم العودة.
احتجاجات تركية
في الأثناء، قال مراسل الجزيرة في إسطنبول إن المئات من مناصري قافلة الحرية تظاهروا أمام القنصلية الإسرائيلية بالمدينة ضد استفزازات البحرية الإسرائيلية.
وطالب المحتجون الحكومة التركية بالتدخل لمنع إسرائيل من التعرض لسفن القافلة المتجهة نحو قطاع غزة, وأعلنوا مواصلة الاعتصام أمام القنصلية الإسرائيلية إلى حين وصول القافلة إلى القطاع.
قافلة الحرية تحظى بدعم أردوغان
(الفرنسية-أرشيف)
وكان رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية المشرف على سفن الحرية أحمد أمين قال في تصريحات سابقة للجزيرة إن "إسرائيل ربما تكون قد بدأت تراجع حساباتها"، لأن الضغوط عليها ازدادت في اليومين الأخيرين، وربما تتراجع عن ضرب السفن واعتقال من فيها.
ونبه إلى أن المنظمين عرفوا من الإعلام أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يدعم الأسطول، وأنه طالب إسرائيل بعدم التدخل لمنعه من الوصول إلى هدفه.
تشويش
وقالت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" إن بعض سفن أسطول الحرية تتعرّض بين الحين والآخر لمحاولات إسرائيلية للتشويش على عملية الاتصالات بينها، وهو ما يتفق مع ما قالته مصادر إسرائيلية من أن الجيش الإسرائيلي يعتزم التشويش على البث المباشر للسفن.
وأفاد العضو المؤسس في "الحملة الأوروبية" أمين أبو راشد بأن السلطات الإسرائيلية تحاول التشويش على وسائل الاتصال اللاسلكي الذي يستخدم بين السفن، وذلك في إطار تحركاتها الهادفة لمنع الأسطول من الوصول إلى هدفه.
وقال إن ذلك يبدو محاولة من إسرائيل للتأثير على ممرات سير السفن المحددة مسبقا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الفنيين على متن السفن يحاولون تجاوز تلك الإشكاليات.
يذكر أن سفن قافلة الحرية الست تحمل على متنها نحو 650 متضامنا من عدة دول، إضافة إلى نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى سكان غزة.
تنديد شعبي عربي بمجزرة "الحرية"
مسيرات ووقفات في موريتانيا تضامنا مع أسطول الحرية (الجزيرة نت)
شهدت العديد من العواصم والمدن العربية مظاهرات للتنديد بالعدوان الذي شنته إسرائيل على أسطول الحرية الذي كان متوجها إلى سواحل قطاع غزة. وطالب المشاركون في المظاهرات الحكومات العربية بموقف قوي تجاه إسرائيل، وبالعمل على إنهاء الحصار على غزة.
فقد شهدت مدينة رام الله مظاهرات نظمتها القوى الوطنية طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية أثناء توجهه إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون شعارات تندد بالاحتلال وجريمته بحق مدنيين عزل، وأكدوا ضرورة وقف الاستهتار بدماء الشعب الفلسطيني والمتضامنين مع قضيته.
وفي لبنان شهدت المخيمات الفلسطينية مسيرات احتجاج للتنديد بالهجوم الإسرائيلي على الأسطول، وطالب المحتجون المجتمع الدولي بوضع حد لما سموه سياسة القرصنة الإسرائيلية.
وفي العاصمة المصرية القاهرة تظاهر الآلاف أمام مسجد الفتح منددين بالاعتداء، ورفعوا لافتات ترفض القرصنة الإسرائيلية وتطالب بكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
كما تظاهر عشرات الصحفيين أمام مقر نقابتهم في القاهرة، ورددوا شعارات تشجب تصرف إسرائيل وطالبوا بطرد سفيرها وقطع كافة العلاقات معها، كما طالبوا بفتح معبر رفح البري أمام حركة المرور بشكل دائم.
وفي مدينة الإسكندرية نددت القوى السياسية والأحزاب والنقابات بالعدوان الإسرائيلي، كما انتقدت "تواطؤ وصمت الحكام العرب والمنظمات الدولية بشأنه".
كما نددت جماعة الإخوان المسلمين في محافظة الإسكندرية بالعدوان، وطالبت الأنظمة العربية بقطع "كافة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع العدو الصهيوني". كما طالبت بسحب السفير المصري من تل أبيب, ووقف تصدير الغاز لإسرائيل، والسماح لكافة قوافل الإغاثة بالدخول وإعادة الإعمار بالجهود الشعبية.
متظاهرو الإسكندرية حرقوا العلم الإسرائيلي (الجزيرة نت)
تنديد بالصمت
وفي حديث للجزيرة نت، ندد رئيس لجنة التنسيق بالنقابات المهنية في الإسكندرية محمد البنا "بالصمت العربي عن الهجمة الإسرائيلية"، داعيا إلى هبة جماهيرية غاضبة "لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وفك الحصار المفروض على غزة".
كما نظم مئات الصيادلة وقفة احتجاجية ضد الهجوم، في حين طالب مركز ضحايا لحقوق الإنسان الحكام العرب بالتدخل الفوري. وأعلن مدير المركز هيثم أبو خليل البدء في حملة مقاطعة لأي دولة تعارض محاكمة المسؤولين عن هذا العمل "الإجرامي" جنائياً ودولياً.
وبدورها، شهدت مدينة الفيوم تظاهر نحو أربعة آلاف شخص احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قافلة الحرية، وطالبوا بعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لاتخاذ موقف وليس لمجرد الشجب.
وفي سوريا سار نحو خمسة آلاف طالب وعامل من أمام جامعة دمشق باتجاه السفارة التركية تضامنا مع أهالي ضحايا أسطول الحرية، في اعتصام وصفه مسؤول حزب البعث بالجامعة جمال العباس بأنه تعبير عن الغضب إزاء الجريمة الإسرائيلية.
وقال رئيس اتحاد عمال دمشق جمال القادري إن عمال سوريا يخرجون تضامنا ليقولوا للعالم "كفانا سكوتا على الإجرام والقرصنة الإسرائيلية"، وأضاف للجزيرة نت "نقول للصهاينة: لن تفلتوا من غضبة التاريخ وأحرار وشرفاء العالم".
مسيرة غضب في العاصمة السورية دمشق (الجزيرة نت)
رسالة احتجاج
كما شهدت دمشق اعتصام عشرات الفلسطينيين أمام مقر الأمم المتحدة حيث سلموا رسالة احتجاج على القرصنة الإسرائيلية، ورددوا هتافات تتوعد بالثأر من الاحتلال.
وفي صنعاء اعتصم المئات من اليمنيين تنديدا بالهجوم الإسرائيلي على أسطول كسر حصار غزة.
وطالب المعتصمون بموقف عربي وإسلامي حازم تجاه ما حدث، واعتبروا النواب اليمنيين الثلاثة الموجودين ضمن الأسطول بمثابة أسرى لدى إسرائيل التي حملوها مسؤولية تعرضهم وبقية المشاركين لأي خطر.
كما تظاهر مئات من الكويتيين أمام البرلمان للتنديد بالهجوم الإسرائيلي على المدنيين المشاركين في أسطول الحرية، وطالبوا الحكومة الكويتية بالانسحاب من مبادرة السلام، ورفع دعوى قضائية لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل. ودعا المتظاهرون -وبينهم سياسيون وبرلمانيون ونقابيون وطلبة- إلى العمل على تأمين سلامة المشاركين الكويتيين في الأسطول وعددهم 17 منهم خمس نساء.
وفي العاصمة العراقية بغداد، تظاهر الآلاف من أتباع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر احتجاجا على العدوان، ورددوا شعارات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة، داعين المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته بشأن ما يحدث ضد "أهلنا في فلسطين".
وفي العاصمة الموريتانية نواكشوط انطلقت مسيرات شعبية منددة بالعدوان على أسطول الحرية، وتوقف المتظاهرون أمام مبنى الأمم المتحدة حيث سلموا مذكرة احتجاج بهذا الشأن.
وواصل المتظاهرون سيرهم نحو مقر البرلمان وهم يرددون شعارات منددة بالعدوان والصمت العربي تجاهه وبالحصار المطبق على قطاع غزة. وقد ألقى قادة الأحزاب وهيئات المجتمع المدني المشاركة في المسيرة كلمات تعبر عن استنكار العدوان والتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر ومنظمي الأسطول.
وفي الجزائر أعلن عن إنشاء تكتل يضم أحزابا ومنظمات بهدف العمل بصورة جماعية إزاء تطورات الاعتداء على أسطول الحرية الذي يشارك فيه 35 جزائريا، بينهم نواب وأطباء وصحفيون ونشطاء حقوق إنسان.
ويتألف هذا التكتل من حركة مجتمع السلم وحركتي النهضة والإصلاح الوطني وحزب العمال، إلى جانب جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وأكاديمية المجتمع المدني الجزائري.
أما في المغرب فقد تظاهر المئات في العاصمة الرباط احتجاجا على الهجوم، ورفعوا شعارات تندد بإسرائيل وتدين صمت الأنظمة العربية، داعين إلى وقف كل أشكال التطبيع مع الصهاينة.
ونوه المشاركون في المظاهرة التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين -وهي هيئة تنسيقية تضم عدة أحزاب ومنظمات- بمواقف تركيا من القضية الفلسطينية، في حين دعا رئيس المجموعة خالد السفياني إلى "ملاحقة الإرهابيين الصهاينة أمام المحكمة الجنائية الدولية".
وقال فتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان -المنضوية تحت مجموعة العمل ويرافق ثلاثة من أعضائها أسطول الحرية- إن "هذه المجزرة أعطت دليلا على أن هذه العصابة الصهيونية لا تفهم إلا لغة العنف ولغة الدماء".
كما نددت أحزاب موريتانية بالهجوم الإسرائيلي، ودعت إلى مزيد من التظاهر والتضامن مع فلسطين وقطاع غزة المحاصر.
اعتداء همجي
وفي ليبيا أدانت شخصيات ومؤسسات حقوقية الاعتداء الإسرائيلي، ووصفته بأنه اعتداء "همجي" على قيمة الإنسان في أي بقعة من الأرض.
وهجم نشطاء خلال وقفة احتجاجية أمام مبنى محكمة شمال بنغازي شرقي ليبيا، ما سموه "صمت" الأنظمة الرسمية العربية الذي يبلغ حد التواطؤ على استمرار حصار 1.3 مليون فلسطيني هم سكان قطاع غزة.
كما أعربت مؤسسة القذافي للتنمية عن شجبها العميق للعدوان الإسرائيلي، وقالت في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن ما حدث جريمة يجب على العالم عدم الاكتفاء بإدانتها، وإنما العمل من أجل إيقاف مثل هذه الأعمال وممارسة كل أنواع الضغط الإعلامي والسياسي والاقتصادي للحيلولة دون استمرار حصار غزة.
كما ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان وصل الجزيرة نت نسخة منه بالهجوم الذي وصفه "بالجريمة الهمجية والبشعة ضد المتضامنين الذين جاؤوا على سفن مسالمة" لمساعدة أهالي القطاع المحاصر منذ ثلاث سنوات.
ودعا رئيس الاتحاد الشيخ يوسف القرضاوي جميع الشعوب العربية والإسلامية والأحزاب والقوى السياسية إلى التظاهر يوم الجمعة القادم واعتباره يوم غضب شعبي إسلامي ضد العدو الصهيوني ويوم نصرة لشعب غزة، كما دعا إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية وبضائع الولايات المتحدة التي تناصر إسرائيل. وطالب الشيخ القرضاوي العرب بالاقتداء بالموقف التركي في هذا الظرف بالذات.
الموقف العالمي
مظاهرات عالمية غاضبة تندد بالمجزرة
الآلاف تظاهروا في باريس ضد المجزرة الإسرائيلية على أسطول الحرية (رويترز)
شارك مئات الآلاف في مختلف عواصم ومدن العالم أمس الاثنين بمظاهرات غاضبة تندد بالمجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد المتضامنين على متن أسطول الحرية المتوجه إلى قطاع غزة المحاصر، والتي أسفرت عن استشهاد 19 شخصاً على الأقل وإصابة 26 آخرين.
فقد شهدت تركيا أضخم الاحتجاجات المنددة بالمجزرة الإسرائيلية، حيث احتشد أكثر من ألف متظاهر خارج مقر السفير الإسرائيلي بالعاصمة أنقرة مطالبين بطرده، وهتفوا بشعارات تندد "بالمجرمين الصهاينة".
أكثر من عشرة آلاف تظاهروا في إسطنبول ضد العدوان الإسرائيلي على "الحرية" (رويترز)
كما حاول أكثر من عشرة آلاف متظاهر اقتحام مقر القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول قبل أن يتوجهوا عصر أمس للتجمع في ميدان تقسيم بوسط المدينة، ثم عادوا لحصار القنصلية مساء وأحرقوا الأعلام الإسرائيلية وطالبوا بالانتقام لضحايا المجزرة ومعظمهم من الأتراك، وقذفوا قوات مكافحة الشغب بالحجارة وزجاجات المياه بعدما منعتهم من اختراق الحواجز المحيطة بالمبنى.
أما في العاصمة الإيرانية طهران فقد قذف عشرات المتظاهرين مكتب الأمم المتحدة بالحجارة مطالبين "بإزالة النظام العنصري الإسرائيلي"، وأحرقوا علم إسرائيل ومزقوا صوراً لوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.
بدورها شهدت العاصمة الباكستانية إسلام آباد مظاهرة سلمية شارك فيها نواب وصحفيون نددوا بالمجزرة الإسرائيلية، وطالبوا الأمم المتحدة والولايات المتحدة بالتدخل.
متظاهرون في باريس نددوا بالمجزرة الإسرائيلية بحق أسطول الحرية (الفرنسية)
مظاهرات أوروبا
وفي لندن احتشد آلاف البريطانيين خارج مقر رئيس الوزراء ديفد كاميرون والسفارة الإسرائيلية تضامنا مع ضحايا أسطول الحرية والفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، وطالبوا باتخاذ موقف دولي حازم ضد إسرائيل. كما طالبوا الحكومة البريطانية بسحب سفيرها من إسرائيل، وحملوا لافتات تدين "جرائم الحرب" الإسرائيلية.
وشهدت العاصمة الفرنسية باريس مظاهرة ضخمة شارك فيها أكثر من خمسة آلاف شخص، أعربوا خلالها عن غضبهم الشديد حيال العدوان الذي تعرض له أسطول الحرية، وطالبوا برفع الحصار عن قطاع غزة، ودعوا المجتمع الدولي إلى التحرك وعدم الاكتفاء بالتنديد، وضرورة معاقبة المعتدين الإسرائيليين.
وحاول المتظاهرون الذين احتشدوا في شارع الشانزليزيه التوجه إلى السفارة الإسرائيلية التي أحاطتها قوات الأمن الفرنسية بإجراءات مشددة، وسدت كل الطرق المؤدية إليها مخافة اقتراب المتظاهرين. كما شهدت مدن ستراسبورغ ومرسيليا وليون مظاهرات مماثلة.
كما تظاهر مئات الفلسطينيين والعرب والأجانب المناصرين للقضية الفلسطينية أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الألمانية برلين تعبيرا عن احتجاجهم على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية، مرددين شعارات أدانت ما أسموه الهمجية الإسرائيلية وطالبوا بفك فوري للحصار المفروض على قطاع غزة.
الشرطة اليونانية استخدمت الغاز المدمع لتفريق متظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية
(الفرنسية)
مظاهرت أخرى
وفي العاصمة اليونانية أثينا استخدمت الشرطة قنابل الغاز المدمع لتفريق أكثر 1500 متظاهر خارج السفارة الإسرائيلية، في حين تظاهر أكثر من ألفين آخرين في مدينة ثيسالونيكي شمال البلاد.
وشارك نحو ستة آلاف شخص في مظاهرات غاضبة بالعاصمة السويدية ستوكهولم. كما شارك آخرون في مدن غوذنبرغ ومالمو ثاني وثالث أكبر مدينتين في البلاد.
وفي جنيف بسويسرا تجمع نحو ألفي شخص أمام مقرات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي مطالبين بفتح تحقيق في الهجوم الإسرائيلي، كما خرج مئات البوسنيين في مسيرة جابت شوارع سراييفو رافعين الأعلام الفلسطينية.
وتظاهر كذلك المئات أمام السفارات الإسرائيلية في عدد من العواصم والمدن الأوروبية مثل كوبنهاغن الدانماركية وأوسلو النرويجية ولاهاي الهولندية وبروكسل البلجيكية.
ولم تخل العاصمة الأميركية واشنطن من احتجاجات حيث تظاهر العشرات خارج مقر السفارة الإسرائيلية، مطالبين بإنهاء حصار غزة و"إغلاق السفارة"، ووقف القرصنة الإسرائيلية"، ورفع بعضهم أعلاماً فلسطينية ولافتات كتب عليها عبارة "مجزرة إسرائيلية أخرى".



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




أوقفوا دولة الإرهاب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عفواً إنْ طال بنا الحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهيلة رأفت
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 21
الموقع : كفر الشيخ

مُساهمةموضوع: رد: ابكِ دمــــوع العين سيلي   الثلاثاء 01 يونيو 2010, 7:06 pm

جزاكم الله خيرا يا أستاذ محمد على الموضوع الرائع وعلى أن حضرتك تذكرنا بالقضية الفلسطينية

________________
إن مرت الأيام ولم ترونـي

فهذه كلماتي فتـذكرونــي

سلمتم من كل سوء

إني أحبكم في الله

وإن غبت يوما ولم تجدونـي

ففي قلبي حبكـم فـلا تنسونــي

وإن طال غيابـي عنكـم دون عـودة

أكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـو لــي


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولا تجزع لحادثة الليالي
فما لحوادث الدنيا بقاء

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهيلة رأفت
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 21
الموقع : كفر الشيخ

مُساهمةموضوع: رد: ابكِ دمــــوع العين سيلي   الثلاثاء 01 يونيو 2010, 7:12 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

________________
إن مرت الأيام ولم ترونـي

فهذه كلماتي فتـذكرونــي

سلمتم من كل سوء

إني أحبكم في الله

وإن غبت يوما ولم تجدونـي

ففي قلبي حبكـم فـلا تنسونــي

وإن طال غيابـي عنكـم دون عـودة

أكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـو لــي


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولا تجزع لحادثة الليالي
فما لحوادث الدنيا بقاء

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابكِ دمــــوع العين سيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفردوس اون لاين :: البوابة العامة :: خبر وتعليق-
انتقل الى: