تراجع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عن قراره السابق بمنع رباعي المنتخب الأوليمبي من الانضمام للمعسكر المقام حالياً بمدينة نصر استعداداً لخوض مباراة ودية اليوم ــ الأحد ــ علي ملعب «بتروسبورت» بالتجمع الخامس أمام منتخب تشاد الذي يقوده المدير الفني المصري «شريف الخشاب»، حيث وافق «حسام حسن» ــ المدير الفني لنادي الزمالك ــ علي انضمام الرباعي «حسام عرفات» و«محمد إبراهيم» و«عمر جابر» و«محمدو وبا» إلي معسكر المنتخب الأوليمبي ظهر أمس وذلك بعد الخطاب الرسمي الذي أرسله «صلاح حسني» ــ المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ــ يطالب فيه نادي الزمالك بالسماح للاعبين الأربعة بالانضمام لمعسكر المنتخب بعد أن رفض «حسام حسن» انضمامهم من بداية المعسكر بحجة أنهم حصلوا علي موافقة من «هاني رمزي» ــ المدير الفني ــ الذي نفي تماماً موافقته علي هذا الأمر، وتوجه بالشكوي لــ«سمير زاهر» ــ رئيس اتحاد الكرة ــ الذي طالب «صلاح حسني» بالتدخل وتهديد الزمالك إما بإرسال اللاعبين فوراً وإما توقيع عقوبات الشطب والاستبعاد النهائي علي هؤلاء اللاعبين، خاصة أن الزمالك ليس أمامه أي ارتباطات خلال هذه الفترة سوي مباراة المصري في الدوري العام يوم 3 مايو المقبل.
وقد اشتكي «هاني رمزي» من تكرار هذا الأمر مع الأهلي والزمالك، الأمر الذي يدفعه دائماً للتفكير في إسقاط لاعبي الفريقين من حساباته خلال الفترة المقبلة حتي لا يدخل في صدامات مع الأجهزة الفنية للناديين، الأمر الذي كان يدفعه للتفكير عند إعلان القائمة قبل كل معسكر حتي تكون خالية من اللاعبين الذين يشاركون مع الأهلي أو الزمالك بشكل أساسي، وذلك خوفاً من عدم انضمامهم، وعلي رأس هؤلاء «محمد طلعت» و«أحمد شكري» و«سعد الدين سمير» من الأهلي، وهناك العديد من اللاعبين الذين استبعدهم «رمزي» نظراً لمشاركاتهم مع أنديتهم سواء في غزل المحلة أو حرس الحدود أو طلائع الجيش، الأمر الذي يضر بمصلحة المنتخب الأوليمبي، خاصة أنه يستعد لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد بكين 2012 التي ستبدأ في شهر يونيو المقبل، وتعتبر هذه الفترة هي الأهم في عمر المنتخب الأوليمبي لأنها تشهد اختبار أفضل العناصر من القوام الرئيسي الذي يصل إلي 75 لاعباً وضعهم «رمزي» تحت عينيه خلال الفترة الماضية، فضلاً عن رغبته في الوصول بهم لأفضل مستوي فني وبدني من خلال ثبات التشكيل خلال المباريات الودية والبحث عن الانسجام بين اللاعبين في هذه المرحلة السنية.